هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دموع حائرة
درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Copy_o10
دموع حائرة


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/03/2011
المساهمات : 14462
عدد النقاط : 24857
المزاج : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Qatary24
المهنة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Profes10
الهوايه : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Unknow11
الدولة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Female31
الأوسمة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 3h510
التميز : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Ss610
أوسمة المسابقات : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي WnNnl

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Y4Oan

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Empty
مُساهمةموضوع: درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي   درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي I_icon_minitimeالأربعاء 05 ديسمبر 2012, 12:46 pm


درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 1353840852m3880t-265X307




يسعدنا ان نقدم لكم اليوم درس ديني للشيخ "النابلسي " عن قبول العمل ومتي يقبل العمل وكيف يحرص المسلم علي ان يكون عمله مقبولا .

.الحمد
لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين،
اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول
الشهوات إلى جنات القربات.


مقدمة لقبول العمل :
أيها الإخوة الكرام، مع درس جديد من دروس سنن الله في خلقه، الموضوع اليوم حول قبول العمل.


﴿ وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا ﴾ ( سورة الإسراء )

1 – لكلّ إنسان حركة في الحياة:
أنت لك عمل، لك
حركة في الحياة، شئت أم أبيت، أودع فيك الشهوات، هذه الشهوات تدفعك إلى
العمل، شهوة الطعام والشراب، وشهوة الجنس، وشهوة تأكيد الذات ، هذه تجعلك
كائناً متحركاً، هذا العمل متى يقبل ؟ ومتى لا يقبل ؟


2 – احذرْ أن تكون من هذا الصنف:
المصيبة الكبيرة كما قال الله عز وجل:


﴿ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ
ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ
يُحْسِنُونَ صُنْعًا ﴾ ( سورة الكهف )


ومن الناس يدري، ويدري أنه يدري فهذا عالم فاتبعوه، ومنهم من يدري، ولا
يدري أنه يدري فهذا غافل فنبهوه، ومنهم من لا يدري ويدري أنه لا يدري فهذا
جاهل فعلموه، ومنهم من لا يدري ويدري أنه يدري فهذا شيطان فاحذروه: ﴿ قُلْ
هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ
سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ
يُحْسِنُونَ صُنْعًا ﴾


3 – وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا

الآية هنا: ﴿ وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ
مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا ﴾ سعيها الخاص، ما قال
الله عز وجل وسعى لها، لو قال الله عز وجل: وسعى لها، فأيّ سعي يكون
مقبولا، لكنه قال: ﴿ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا ﴾ كأن تقول: لكلية الطب
علاماتها، لو قلت: إن لكلية الطب علامات، فأيّة علامة تدخلك هذه الكلية،
أما إذا قلت: إن لهذه الكلية علاماتها، أيْ لها علامات خاصة. لذلك: (وَمَنْ
أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا ﴾ هو السعي الذي أراده الله. ﴿
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ ﴾ (
سورة آل عمران الآية: 102 )قال علماء التفسير: حق التقوى أن تطيعه فلا
تعصيه، وأن تشكره فلا تكفره، وأن تذكره فلا تنساه . أيها الإخوة الكرام، ﴿
وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ ﴾ ( سورة الحج الآية: 78 ) .



4 – الخسارة الكبيرة: وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا
لا بد للوصول إلى النجاح، وإلى قمة النجاح حتى تنجو، والشيء المؤلم جداً
أن تنظر إلى تاجر استورد صفقة، وحتى وصلت البضاعة إلى الميناء كاد يموت من
التعب والهم، والدفع، والإجراءات المعقدة، فلما وصلت جهد في بيعها، بعد أن
باعها، وجمع ثمنها إذا هو خاسر فيها خسارة كبيرة، أقعدته، الخسارة مؤلمة
جداً، قال تعالى: ﴿ وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ
فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا ( سورة الفرقان ) عَنْ ثَوْبَانَ عَنْ
النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: ((
لَأَعْلَمَنَّ أَقْوَامًا مِنْ أُمَّتِي يَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
بِحَسَنَاتٍ أَمْثَالِ جِبَالِ تِهَامَةَ بِيضًا، فَيَجْعَلُهَا اللَّهُ
عَزَّ وَجَلَّ هَبَاءً مَنْثُورًا، قَالَ ثَوْبَانُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ،
صِفْهُمْ لَنَا، جَلِّهِمْ لَنَا، أَنْ لَا نَكُونَ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَا
نَعْلَمُ، قَالَ: أَمَا إِنَّهُمْ إِخْوَانُكُمْ، وَمِنْ جِلْدَتِكُمْ،
وَيَأْخُذُونَ مِنْ اللَّيْلِ كَمَا تَأْخُذُونَ، وَلَكِنَّهُمْ أَقْوَامٌ
إِذَا خَلَوْا بِمَحَارِمِ اللَّهِ انْتَهَكُوهَا )) [ ابن ماجه ]


متى يُقبل العمل ؟
السؤال: متى يُقبل العمل ؟ قال تعالى في بعض أدعية القرآن: ﴿ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ ﴾ ( سورة النمل الآية: 19 )


1 – أن يكون العملُ مرضِيًّا عند الله خالصا صوابا فالعمل الخالص لا
يتأثر بمدح ولا بذمٍّ وقد وقف علماء التفسير عند كلمة ( ترضاه )، متى يرضى
الله عن العمل ؟ قالوا: يرضى الله عن العمل إذا كان خالصاً وصواباً، خالصاً
ما ابتغي به وجه الله. وقفة متأنية عند الإخلاص، دقق: إذا كان عملك لا
يتأثر أبداً بالمديح ولا بالذم، لا يزداد عند المديح، ولا يقلّ أو يلغى عند
الذم فأنت مخلص. إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ
مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا ﴾( سورة الإنسان )


إذا كان عملك خدماتك إنفاقك لا تتأثر بالمدح والذم فهذا هو الإخلاص.
سيدنا الصديق كان يعطي أحد الصحابة مساعدة وفيرة، هذا الذي كان يعطيه
المساعدة هو الذي روّج خبر الإفك على ابنته، وهذا شيء لا يحتمل، وألم لا
يحتمل، فلما أوقف هذه المساعدة جاءه عتاب من الله: ﴿ وَلَا يَأْتَلِ
أُوْلُوا الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُوْلِي الْقُرْبَى
وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا
وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ ( سورة
النور الآية: 22 )

إذا كان عملك لا يتأثر إطلاقاً لا بالمديح ولا
بالذم، إن مُدِحت أو إن ذُممت فسيان، لذلك ورد في بعض الأحاديث: (( إذا لم
تَسْتَحِ فاصْنَعْ ما شئت )) [ رواه البخاري عن ابن مسعود ]


الحديث له ظاهر ليس هو المقصود، المعنى الدقيق: إذا كنت مخلصاً لله،
وفعلت عملاً يرضي الله، وأنت واثق من أنه يرضي الله فلا تعبأ بكلام الناس،
مدحوا أو ذموا. ﴿ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ ﴾
( سورة الأنعام )


العمل يقبل إذا كان خالصاً، وعلامة الإخلاص أن العمل لا يتأثر إطلاقاً
لا بالمديح، ولا بالذم، هدفك واضح، تبتغي مرضاة الله عز وجل، كلام الناس لا
قيمة له إطلاقاً، ولكنني أقول: رحم الله عبداً جبّ المغيبة عن نفسه. عَنْ
صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَيٍّ قَالَتْ: (( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُعْتَكِفًا فَأَتَيْتُهُ أَزُورُهُ لَيْلًا،
فَحَدَّثْتُهُ، ثُمَّ قُمْتُ، فَانْقَلَبْتُ، فَقَامَ مَعِي لِيَقْلِبَنِي،
وَكَانَ مَسْكَنُهَا فِي دَارِ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ، فَمَرَّ رَجُلَانِ
مِنْ الْأَنْصَارِ، فَلَمَّا رَأَيَا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ أَسْرَعَا، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ
وَسَلَّمَ: عَلَى رِسْلِكُمَا، إِنَّهَا صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ،
فَقَالَا: سُبْحَانَ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ ! قَالَ: إِنَّ
الشَّيْطَانَ يَجْرِي مِنْ الْإِنْسَانِ مَجْرَى الدَّمِ، وَإِنِّي خَشِيتُ
أَنْ يَقْذِفَ فِي قُلُوبِكُمَا سُوءًا )) [ البخاري ومسلم ]


2– لا يزداد العمل أمام الناس، ولا يقلّ في البيت:
الآن العلامة الثانية: العمل لا يزداد أمام الناس، ولا يقل وحدك في البيت، هذه من علامة الإخلاص، هذه علامة ثانية.


3 – العمل الطيب يرفعه الله إليه:
العلامة الثالثة:
أن الإنسان حينما يعمل عملاً خالصاً لله، واثق من أن نيته طيبة هذا العمل
رفع إلى الله، الله عز وجل كريم، لا بد من أن يثيبك عليه، ثاب بمعنى رجع،
فأنت رفعت عملاً إلى الله، ثواب الله لك على هذا العمل أنه يملأ قلبك
سكينة، وتشعر براحة.

صدقوا أيها الإخوة، هناك قصص كثيرة جداً لما
تخدم إنسانا لوجه الله لا تبتغي سمعة، ولا مديحاً، ولا ثناءً، ولا شكراً،
ولا بطاقة، ولا تنويها في الصحيفة، حينما تخدم إنساناً بأعلى درجة من
الخدمة، وتبتغي بهذا وجه الله فلا بد من أن تسعد، لأن الله عز وجل يثيبك
على هذا العمل سكينة في نفسك، هذه السكينة تسعد بها لو فقدت كل شيء، وتشقى
بفقدها ولو ملكت كل شيء، هذا العمل يقبل إذا كان صواباً، إذا كان خالصاً،
خالصاً فيه إخلاص. ﴿ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا ﴾ ( سورة الزمر الآية: 2
) ﴿ أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ ﴾ ( سورة الزمر الآية: 2 )


أربعة أدعية خطيرة :

لذلك مرة اطلعت على كتاب في المقدمة أربعة أدعية، أول دعاء:

الدعاء الأول:

" اللهم إني أعوذ بك أن يكون أحد اسعد مما علمتني مني ".
شيء مؤلم
جداً أن تشرح حديثا، أو آية، تتفنن في شرحها، وفي تحليلها، وفي إراد
الأدلة عليها، ويأتي إنسان يستمع لهذا الشرح ويطبقها، ويقطف ثمارها، فيكون
أسعد منك بما علمت.
" اللهم إني أعوذ بك أن يكون أحد اسعد مما علمتني مني ".


الدعاء الثاني:

" وأعوذ بك أن أقول قولاً فيه رضاك، ألتمس به أحداً سواك ".
هناك كلام يرضي الله، أما حينما تقوله لا تبتغي به وجه الله، تبتغي به أحداً سوى الله.


الدعاء الثالث:

" اللهم إني أعوذ بك أن أتزين للناس بشيء يشينني عندك ".
أحينا
يتزين الإنسان بثياب بيضاء، ويتعطر بعطر معين، ويمسك مسبحة، ويضع على رأسه
قبعة، ومظهره مظهر صلاح، ووجهه يتلألأ نورا، لكن هو ليس كذلك.
" اللهم إني أعوذ بك أن أتزين للناس بشيء يشينني عندك ".


الدعاء الرابع:

آخر دعاء، وهو أخطر واحد:
" اللهم إني أعوذ بك أن أكون عبرة لأحد من خلقك ".
لا أكون أنا قصة يتناقلها الناس، ويتعظون بها.
" اللهم إني أعوذ بك أن أكون عبرة لأحد من خلقك ".
لذلك أيها الإخوة، العمل لا يقبل إلا إذا كان خالصاً وصواباً، صواباً ما وافق السنة.
قد يخلو الإنسان بفتاة كي يهديها إلى الله، هذا خلاف السنة، أنت لست واثقا من نفسك.


(( لَا يَخْلُوَنَّ رَجُلٌ بِامْرَأَةٍ إِلَّا كَانَ ثَالِثَهُمَا الشَّيْطَانُ )) [ الترمذي]

وأقول لك بكل صراحة: أنت تعلم علم اليقين ما إذا كان عملك مقبولاً أو
غير مقبول، تشعر باتصال بالله إنْ كان مقبولاً، تشعر بالسكينة، تستغني عن
مديح الناس لو أن الإنسان لا يبتغي وجه الله، وعمل عملا صالحا فهو يحاول أن
يتحرش بالناس حتى يسمع المديح، عنده حاجة إلى المديح، هذا نقطة ضعف في
الإنسان، أن يستجدي المديح، لو دعوتَ الناس إلى وليمة، وتعبت فيها كثيرا،
تقول: إن شاء الله أعجبكم الأكل ؟ ما شاء الله على هذا الأكل، يحب من
يمدحه، تستفز الناس كي يمدحوك، هذا مرض نفسي، دائماً يثير تساؤلا حتى يسمع
المديح، فيكون إخلاصه ضعيفا، ولو أنك عملت عملاً يرضي الله، ولم يذكره أحد
فأنت لا علاقة لك.
لذلك العمل لا يقبل إلا إذا كان خالصاً، وصواباً، خالصاً ما ابتغي به وجه الله وصواباً ما وافق السنة.


احرص أن يكون عملُك مقبولاً عند الله:

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال عليه الصلاة والسلام: ((
استحيوا من الله تعالى حق الحياء، قلنا: يا رسول الله إنا لنستحي من الله
يا رسول الله، والحمد لله، قال: ليس ذلك، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء
ـ دقق ـ أن تحفظ الرأس وما وعى، والبطن وما حوى، وأن تذكر الموت والبلى،
ومن أراد الآخرة ترك زينة الحياة الدنيا، وآثر الآخر على الأولى، فمن فعل
ذلك فقد استحيى يعني من الله حق الحياء (( [ أخرجه الترمذي ]


اهتم بعملك أن يكون عند الله مقبولاً، اهتم بالإخلاص، واهتم أن يكون
وفق السنة، فهناك أعمال صالحة الآن فيها اختلاط، فيها كشف عورات، فيها مزاح
لا يرضي الله، ويقولون: هذا ضمن نطاق العمل الصالح، هذا لا يجوز، العمل
لا يقبل عند الله إلا إذا كان خالصاً وصواباً، خالصاً ما ابتغي به وجه
الله، وصواباً ما وافق السنة.


والحمد لله رب العالمين

المصدر : موسوعة النابلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأميرة سلمي★
درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 15751613
الأميرة سلمي★


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 28/07/2010
المساهمات : 10824
عدد النقاط : 19694
المزاج : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Qatary28
المهنة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Collec10
الهوايه : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Painti10
الدولة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Female31
الأوسمة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 3h210
التميز : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 3h710
أوسمة المسابقات : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 2q2ul

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي   درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي I_icon_minitimeالخميس 06 ديسمبر 2012, 4:44 pm


درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 11387alsh3er
لميــــــــــــــس
يسعدني آلتوآجد بين صفحآت موآضيعكمٌ المفيدة
فمنهآ نستمد عبق الحياة
ونتطعم بالمعرفة والفآئدة
واصلوا طرح رقيٌ أناملكم
ولآ تحرمونآ من وهج تميزكمٌ آللآمحدوٍد
على أمل رؤية قآدمكمٌ
وديٌ قبل رديٌ


.•l"الاميره سلمي.•l"


درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 8831885db83fb8e4f578e5c2ced8d9d3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*الصـLEGENDـاعق*
درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Cd228a10
*الصـLEGENDـاعق*


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 21/04/2010
المساهمات : 14033
عدد النقاط : 54051
المزاج : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Qatary28
المهنة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Unknow10
الهوايه : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Chess10
الدولة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Male_e10
الأوسمة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 3h510
التميز : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Swr211

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي   درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي I_icon_minitimeالإثنين 10 ديسمبر 2012, 6:08 am

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Bsv55818درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي IXC55818درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Bsv55818 شــكــــرادرس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Bsv55818درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي IXC55818درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Bsv55818
سأكـتـبُ كـل الـعبـاراتِ في ورقٍ مـخـطـوط ْ
لأجعل منها أروع أكليل من الحـروفِ
والــكلـمـاتِ والـزهـور والأنـغـامْ
وألحـــانِ الشـكــرِ والاحـتـرامْ
لأقدمها لكِ تعبيراًعن شكري
وإمتناني لردكِ الكريم
تحياتي الوردية
لكـ خـالص
احترامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كبرياء انثى
مشرف منتدي البيت بيتك مشرف منتدي البيت بيتك
كبرياء انثى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 07/05/2012
المساهمات : 3469
عدد النقاط : 4170
المزاج : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 710
المهنة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Studen10
الهوايه : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Painti10
الدولة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Female31
الأوسمة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي E0449b11
التميز : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 7710

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي   درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي I_icon_minitimeالإثنين 10 ديسمبر 2012, 6:43 pm

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Do
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع حائرة
درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Copy_o10
دموع حائرة


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/03/2011
المساهمات : 14462
عدد النقاط : 24857
المزاج : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Qatary24
المهنة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Profes10
الهوايه : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Unknow11
الدولة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Female31
الأوسمة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 3h510
التميز : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Ss610
أوسمة المسابقات : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي WnNnl

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Y4Oan

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي   درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي I_icon_minitimeالثلاثاء 11 ديسمبر 2012, 8:10 pm



صاااعق
سلمى
اسراء
الْلَّه يَسْعَد أَيَّامِكُم‎
وَيَجْزِيَكُم خَيْر الْجَزَاء وَافْضَلِه‎‏ ..‏
عَلَى حُسْن الْمُرُوْر‎‏ ..‏
لَاحُرِمَت هَالتَوَاجِد الْعَذْب ‏‎
خَالِص الْوُد‎‏......‏




درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 4410
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Celina
درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 15751613
Celina


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 21/12/2009
المساهمات : 12379
عدد النقاط : 18808
المزاج : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Qatary32
المهنة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Collec10
الهوايه : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Sports10
الدولة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Female31
الأوسمة : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 3h510
التميز : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي 1510
أوسمة المسابقات : درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي AVvoI

درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Empty
مُساهمةموضوع: رد: درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي   درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي I_icon_minitimeالخميس 14 فبراير 2013, 10:24 pm

موضوع في قمة الجمال
وأضاء بجماليه أرجاء المكان

فجزاك الله خيرا

لك منـــــــي اجمل تحية

و نفعك و نفع بك جميع المسلمين

✿ Celiηα


درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي Download
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
درس عن قبول العمل للشيخ النابلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزاء من جنس العمل
» 13 خطأ يمنع من قبول الدعاء
» "شفيق" يعلن قبول استقالة أنس الفقى
» كف عن الشكوى وابدأ العمل
» خمس خصال يرتفع بها العمل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتـــــدي الإسـ ـــ ــــلامــــــي :: القسم العام-
انتقل الى: