موضوع: هل الابتلاء قرين المعصيه ؟؟؟؟ الثلاثاء 31 مارس 2009, 11:28 am
الحقيقه ان الابتلاء ليس قرين المعصيه 0 فقد يكون اللابتلاء تمحيصااااللمبتلى تكفر به سيئاته وقد يكون تعلييه مقام 0 وان أردت ان تفرق بينهما تجد ان الاول يتقبل البلاء بمكابده وثقل وعناء اما الثانى والخاص بتعليه المقام تجد الشخص يسره هذا الاختبار وذلك باحساسه بمعيه الله والتى تغلب أنسها له وحشه البلاء فىيها حتى انه تساوى عنده الشده مع الرخاء والنقص مع زياده وذلك فى النفس والثمرات او غير ذلك فالى الذين يخبرون وهم على صله طيبه بالله ويصابون بأعراض أيذ1اءات شيطانيه نقول لهم لاتفنطوا ولا تيأسوا من رحمه الله 0 واعلموا ان اللص لايذهب الى البيت الخرب ليسرق منه وانما يذهب الى البيت العامر ليجد ليسرقه 0 كذلك فان الشيطان لايذهب الى الكافر ليضله او ليوسوس له فى صلاته وانما يذهب ال المؤمن عامة والى يحسن ايمانه خاصه لانه يكون مأربا للشيطان يود النيل منه ولكن الله حافظه ولعلم المؤمن ان امره كله خير ان أصابه خيراااااا شكر فكان خيرا له وان أصابه شر صبر خير له 0 فعجبااااا للأامرالمؤمن حاله كله خير ولا يكون ذلك ألا للؤمن أ، يثبت حبه لله خيريته بحسن الظن فييه وصدق عمله واخلاصه له ولايستعجل امرا لا يعلم وانما دائما يسالأ الله من خير مايعلمه الله ويستعيذ بالله من شر مايعلمه الله فلا يكون للمرء المؤمن الا التسليم الكامل لله وهذا يستلزم ان يسقط الؤمن ارادته فلا تكن له اراده عل الله ولا اراده مع الله ولكن الى الله وذلك لا يتأتىله الا [لا يعمل عقله فىان يعمل عملا قال له الله فىمنهاجه الاليعمله هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى الايعمنل عقله فى االلا يعمل فى منهاجه ان يعمله وذلك من شق الطاعه وعلى ذلك يستلزم ثلاث نقاط الاولى الا نسوف فى الطاعه الثانيه الاننقصها الثالثه االا نمنعها قاذا ضربنا مثلا فى كيف تسلم الى الله تسليما كاملا فى اداء الصلاه على سبيل المثال نقول اذا نودى الى الصلاه فعلينا بتحقيق النقاط الثلاث اللاولى 000 ان نؤديها فى فورها وفى اول وقتنها لأانه ليس هناك اى مبرر لتسويفها ذلك لن الله اكبر *** والثانيه ان نؤديها كامله [اركانها وبأداء مايستلزم لها تمامها وكمالاها كالخشوع وختامالصلاه واداء نوافلها كامله غير ناقصه لكى تتحققك