هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 برنامج عملي للمرأة في رمضان

اذهب الى الأسفل 
+12
NO LOVE
♥CINDERELLA♥
*الصـLEGENDـاعق*
بنوته مصريه
* M♥O♥N *
كروان الفجر
**ياسمين**
زيزى
MOURAD
Ģ.£.m.Ў
عيون القلب
♠MORA♠
16 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
♠MORA♠
برنامج عملي للمرأة في رمضان Vip
♠MORA♠


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 06/11/2008
المساهمات : 1965
عدد النقاط : 7466
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان 2610
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Readin10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان A86e8310
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان A_26010

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالخميس 12 أغسطس 2010, 2:10 am

برنامج عملي للمرأة في رمضان 106jat10
برنامج عملي للمرأة في رمضان 8013_110

برنامج عملي للمرأة في رمضان
برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10

أختي المسلمة ها قد أظلنا شهر فضيل لطالما انتظرناه شهر الرحمة والغفران والعتق من النار، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، ونحن ها هنا نقدم لك برنامجاً مقترحاً لتقسيم وقتك في هذا الشهر الفضيل.. ونتمنى من الله تعالى أن يعيننا وإياك على فعل الخير وأن يعيده علينا جميعاً بموفور الصحة والعافية وأن نكون من عتقائه.

و حتى لا يذهب وقتك سداً في هذه الأيام الفضيلة فتضيع ساعات السحور والغروب المباركة في إعداد الطعام وما شابه ذلك، فإليك عدداً من الأمور التي يجب أن تتنبهي لها حتى خلال قيامك بأعمالك اليومية المعتادة أياً كانت و في هذا الشهر الفضيل بشكل خاص:

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10

1. استحضار النية والإخلاص في إعداد الفطور والسحور واحتساب التعب والإرهاق فى إعدادها عند الله تعالى، فعن أنس رضي الله عنه قال: " كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في السفر فمنا الصائم ومنا المفطر قال: فنزلنا يوماً منزلنا حاراً وأكثرنا ظلاً صاحب الكساء، ومنا من يتقى الشمس بيده قال: فسقط الصوام وقام المفطرون فضربوا الأبنية وسقوا الركاب فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: " ذهب المفطرون اليوم بالأجر ". فبذلك أختي المسلمة تكوني قد أخذت أجر صيامك؛ ناهيك عن أجر القائم على الصائم. فيمكنك استغلال هذه الساعات في الغنيمة الباردة وهى كثرة الذكر والتسبيح والاستغفار والدعاء وأنت تعملين فبدلاً من أن يضيع الوقت في رمضان بدون فائدة فإنها تجمع بين الحسنيين: استحضار النية وكثرة الذكر والدعاء خلال
العمل وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.


برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10

2. الاستماع للقرآن والمحاضرات عبر جهاز التسجيل الخاص بالمطبخ: وأقول الخاص بالمطبخ لأحث الرجال والإخوان على الحرص على توفير جهاز تسجيل خاص بالمطبخ، لماذا؟ لأن المرأة تقضى كثيراً من وقتها في المطبخ فلعلها أن تستغل هذا الوقت في مثل هذه الأمور تارة باستماع شريط، وتارة بالتسبيح والتهليل والتحميد، وأيضاً بالاحتساب واستحضار النية الخالصة في إطعامها وعملها وتعبها لها ولأولادها وزوجها.


برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10

3. شراء ملابس و حاجيات العيد في رمضان: فلا بأس من ذلك لاستغلال أيام وليالي رمضان وخاصة العشر الأواخر أكثر في العبادة فما الذي يحدث؟ يضيع وقت كثير من النساء وكذلك أولياء أمورهن في الذهاب للخياط تارة أو الذهاب للمعارض أو الأسواق وهكذا تضيع الأوقات الثمينة في أمور يمكن قضاؤها والانتهاء منها قبل دخول الشهر أو في أوله حيث تكون الأسواق شبه فارغة والأسعار رخيصة فلماذا ننتظر إلى وقت الزحام وغلاء الأسعار؟!، أمر أخر: وهو تفريغ الزوج وعدم إشغاله في أعظم الليالي وهى العشرة الأواخر، ولماذا أفتن ولدي أو زوجي أو غيره بمخالطة النساء المتبرجات في مثل هذه الأيام الفاضلة؟!


برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10

4. احرصي على صلاة التراويح في المسجد: فصلاة التراويح من السنن الجماعية ومن الآثار النبيلة التي تعطي هذا الشهر الكريم روحانية متميزة فتجد صفوف المسلمين والمصلين متراصة وتسمع التسبيح والبكاء. إلا أن هذا الخير قد تحرمه بعض نسائنا لا إهمالاً منها وإنما انشغالا ً بالأولاد والجلوس معهم وهى بهذا بين أمرين كلاهما ثقيل أولاً: إما الذهاب إلى المسجد وأخذ صغارها وقد يؤذون المصلين فتنشغل بهم، أو بين الجلوس في البيت وحرمان النفس من المشاركة مع المسلمين وربما حاولت الصلاة في بيتها ولكنها تشكو من ضعف النفس وقلة الخشوع وكثرة الأفكار والهواجس فماذا تفعل إذن؟
أسوق هذا الاقتراح: لم لا تتفق مع بعض
أخواتها بالاجتماع في أحد البيوت للصلاة جماعة مع اهتمام إحداهن بالصغار أو تجلس إحداهن مع الصغار والأخريات يذهبن للصلاة في المسجد، وهكذا إذا اتفقت الأخوات على أن تقوم واحدة منهن كل ليلة بالاهتمام بالصغار فإنها على الأقل ستكسب كثيراً من أيام وليالي رمضان مع المسلمين. وأقول: على الأزواج والآباء الحرص على حث أزواجهم وأخواتهم وبناتهم على الذهاب معهم إلى المساجد فإلى متى ونحن نترك المرأة أيها الأخيار وحدها في البيت ونحرمها من الدروس والتوجيه والروحانية في الصلاة مع المسلمين وسماع الخير الكثير فإن في ذهابها خيراً كثيرا ً إذا خرجت بصفة شرعية غير متعطرة ولا متجملة أو متبرجة كذلك ينبغي عليها ألا تخضع بالقول وألا ترفع صوتها في المسجد فتؤذى المصلين وعليها أن تتجنب الحديث في المسجد لغير حاجة خشية أن تقع في المحرم من غيبة أو نميمة وخلاصة القول أنه ينبغي أن يعلم أن صلاة المرأة في بيتها أفضل وخروجها للمسجد لتحصيل منافع لا يمكن تحصيلها في البيت وإلا فبيوتهن خير لهن. ولا ننسى أن في صلاح المرأة صلاح المجتمع فلذلك نحث الآباء والأخوة على الحرص على أخذ أزواجهم وبناتهم إلى المساجد وألا يُتركن في البيت لأنهن إن تركن في البيت بلا عون ولا توجيه وإرشاد أصبحن عرضة للغفلة " فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ".

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
5. ضعي جدول غذائي منتظم: فإذا نظرنا إلى المأكولات الكثيرة والمشروبات وتنوع أصنافها على سفرة الإفطار فإنك تضطر إلى أن تقول لماذا يا أيتها المرأة المسلمة لا تجعلي لك جدولاً غذائياً منتظماً لتقسيم هذه الأصناف على أيام الأسبوع فهل يشترط أن نرى جميع الطعام في كل يوم ؟ لا يشترط هذا. وهل يشترط أن نرى جميع أنواع العصير في كل يوم؟ أيضاً لا يشترط ولا شك أننا بهذا التنظيم نكسب أموراً كثيرة منها:

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10


أولاً: عدم الإسراف في الطعام والشراب وقد نهينا عن ذلك.

ثانياً: قلة المصاريف المالية وترشيد الاستهلاك.

ثالثاً: التجديد في أصناف المأكولات والمشروبات وإبعاد الروتين والملل بوجود

هذه الأصناف يومياً.

رابعاً: حفظ وقت المرأة وطلب راحتها واستغلاله بما ينفع خاصة في هذا الشهر المبارك فهذا

شيء من الثمار ومن الفوائد في تطبيق هذا الاقتراح فيا ليت أن بعض الأخوات يفعلن مثل هذه الجداول ولعلهن أن ينفعن غيرهن من أخواتهن في توزيعه في مدارسهن وأماكن اجتماعهن فإن فعل ذلك كما ذكرنا فيه فوائد جمة. ثم أختم الاقتراح الخاص بالمرأة بتحميلها المسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى عن الإسراف في بيتها فهي المسئولة الأولى عن الإسراف في الطعام والشراب وتعدد الأنواع وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته. ثم قال " والمرأة راعية في بيت زوجها وهى مسئولة عن رعيتها " .

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
6. استغلي وقت الحيض والنفاس في الذكر وأعمال البر: فالصلاة في أول وقتها من أعظم الوسائل لاستغلال رمضان والملاحظ خاصة عند المرأة تأخير الصلاة عن وقتها وذلك لعدم ارتباطها بالجماعة والتكاسل عنها ثم نقرها كنقر الغراب وذلك بحجة إما العمل في المطبخ أو التعب في الدراسة أو التعب من الصوم أو غيرها من الأعذار فعلى المرأة أن تحرص على المحافظة على الفرائض الخمس في وقتها بخشوع وخاصة في هذا الشهر المبارك والذي كما ذكرت تتضاعف فيه الحسنات وتتنوع فيه العبادات وأيضاً فبعض النساء إذا حاضت أو نفست تركت الأعمال الصالحة وأصابها الفتور مما يجعلها تحرم نفسها من فضائل هذا الشهر وخيراته فنقول لهذه الأخت وإن تركت الصلاة والصيام فهناك ولله الحمد عبادات أخرى مثل الدعاء والتسبيح والاستغفار والصدقة وهناك أيضاً زكاة الفطر فهي فريضة فرضها الله وهى مطهرة للصائم مما عسى أن يكون قد وقع فيه من اللغو والرفث ولتكون عوناً للفقراء والمحتاجين، وهي حبل وصال بين قلوب المحتاجين والقادرين وتعد باباً من أبواب التعود على البر والتقوى والتكافل الاجتماعي. فتفطير الصائمين وإطعام الطعام وصلة الأرحام كل عمل من هذه الأعمال له ثواب عظيم عند الله،والقيام على الصائمين وتفطيرهم وغيرها من الأعمال الصالحة الكثيرة ثم أبشرك أنه يكتب لك من الأجر مثل ما كنت تعملين وأنت صحيحة قوية.كيف ذلك؟ لحديث رسول صلى الله عليه وآله وسلم الله عليه وآله وسلم الذي قال فيه " إذا مرض العبد أو سافر كتب الله له تعالى من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحاً مقيماً ". إذن فلتبشري، المهم استحضار النية الصالحة والخالصة والحرص على كثير من الخيرات والعبادات التي تستطيعينها ثم عن قراءة القرآن للحائض والنفساء فيه خلاف مشهور بين العلماء لكن شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى رأى جواز قراءة القرآن للحائض والنفساء بدون شرط أو قيد .

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
7. أكثري من الاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم: فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر" [رواه البخاري]، ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة؟" فسأله سائل من جلسائه كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: " يسبح الله مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة " [صحيح مسلم]، و عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء " [أخرجه مسلم وأبو داود والنسائي]، وعن أبي أمامة قال ( قيل يا رسول الله أي الدعاء أسمع؟ قال صلى الله عليه وسلم " جوف الليل الآخر ودبر الصلوات المكتوبات " [رواه الترمذي]، وقال صلى الله عليه وسلم " من أكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه من حيث لا يحتسب " [مستدرك الحاكم ]، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشراً " [واه مسلم ].

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
8. لا تنسي فضل القيام: فقد قال تعالى" وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هَوْنا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً * والذين يبيتون لربهم سجداً وقياماً * والذين يقولون ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراماً " ( سورة الفرقان 63- 65 )، وقال صلى الله عليه وسلم " من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه " [أخرجه البخاري ومسلم]، فلم لا تستغلي الوقت الباقي بعد السحور في القيام، ولعل ارتيادك للمساجد يعينك على تنظيم وقت القيام بسهولة.

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
9. ضعي جدولا لتوزيع الصدقات و اعملي على تنفيذه لكل يوم: و أشركي أبنائك وقريباتك وصديقاتك في هذا البرنامج لتوزيع الصدقات، اقضي بعضاً من الوقت في هذا و لقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان فكان أجود بالخير من الريح المرسلة..، وفي الصحيحين من رواية أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " من تصدق بعدل تمرة من كسب طيب ولا يصعد إلى الله إلا الطيب فإن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه حتى تكون مثل الجبل " [كلمة فلوه تعنى (المهر الصغير ) ].

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
10. قرري وردا يوميّاً من القرآن الكريم: و ليكن قراءة جزء يومياً واجتهدي في قراءته، ولم لا تحاولي أن تحفظي سورة النساء أو النور، فلو حفظت كل يوم صفحتين لتمكنتي من حفظها قبل العشر الأواخر بإذن الله، ويمكنك حينها أن تختمي القرآن في العشر الأواخر بقراءة ثلاثة أجزاء يومياًّ. ولعلك أختي المسلمة تعرفين حديث الرسول صلى الله عليه و سلم إذ قال: " خيركم من تعلم القرآن وعلمه "، وذلك في إفراد البخاري عن عثمان بن عفان رضي الله، كما قال صلى الله عليه وسلم: " اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه " [رواه مسلم ].

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
11. وبالتأكيد تحري ليلة القدر: فلقد قال تعالى: ( إنا أنزلناه في ليلة القدر * وما أدراك ما ليلة القدر * ليلة القدر خير من ألف شهر * تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر * سلام هي حتى مطلع الفجر ) [سورة القدر]، وقال صلى الله عليه وسلم: " من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه " أخرجه البخاري ومسلم.

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
12. ونذكرك بصلة الرحم: فلا بأس من أن تعدي قائمة بأسماء أقاربك وتنظمي جدولاً زمنياً للالتقاء بهم خلال هذا الشهر الفضيل.

برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10
برنامج عملي للمرأة في رمضان Ablutu10

وختاما تذكري أختي المسلمة هذه الفضائل للشهر الكريم:


1- إن خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.
2- تستغفر الملائكة للصائمين حتى يفطروا.
3- تفتح في رمضان أبواب الجنة وتغلق أبواب النار.
4- تصفد فيه الشياطين.
5- فيه ليلة القدر ( كما أشرنا ) هي خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم الخير كله.
6- يغفر الله للصائمين في آخر ليلة من رمضان.
7- ينظر الله لعباده في أول ليلة من رمضان ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبداً.
8- لله عتقاء من النار وذلك كل ليلة من رمضان.


و الله الموفق،


برنامج عملي للمرأة في رمضان 6beeb110
برنامج عملي للمرأة في رمضان 147cb510
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون القلب
برنامج عملي للمرأة في رمضان Vip
عيون القلب


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 31/07/2008
المساهمات : 7898
عدد النقاط : 20302
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary21
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Office10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Travel10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female12
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h210
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Xxtt710

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالخميس 12 أغسطس 2010, 9:26 am


موضوع مميز جدااااااااا

جزاك الله خير

وجعله الله في ميزان حسناتك

برنامج عملي للمرأة في رمضان 9ower.com-4c6b29b477


برنامج عملي للمرأة في رمضان 9ower.com-e6e3512a1b

برنامج عملي للمرأة في رمضان E3eeed19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ģ.£.m.Ў
برنامج عملي للمرأة في رمضان Copy_o10
Ģ.£.m.Ў


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 13/06/2008
المساهمات : 27078
عدد النقاط : 69309
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary24
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Sports10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Ooooo10
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Ss610

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالخميس 12 أغسطس 2010, 9:51 am

برنامج عملي للمرأة في رمضان P2atebm6itic

تسلم ايدك مورا


جزااكى الله كل خير

كل عام وانتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/romanceslovegemy?ref=tn_tnmn
MOURAD
برنامج عملي للمرأة في رمضان Copy_o10
MOURAD


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 12/06/2008
المساهمات : 23392
عدد النقاط : 69617
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary28
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Sports10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h110
رقم العضوية : 1
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Ss610

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالخميس 12 أغسطس 2010, 11:34 pm

برنامج عملي للمرأة في رمضان 223985برنامج عملي للمرأة في رمضان 223985برنامج عملي للمرأة في رمضان 223985برنامج عملي للمرأة في رمضان 223985

موضوع مميز جدااااااااااااا

تسلم الايادي

جزاك الله عنه كل خير

جعله الله في ميزان حساناتك


برنامج عملي للمرأة في رمضان 1_610


برنامج عملي للمرأة في رمضان 1_710
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mouradfawzy.yoo7.com
زيزى
مشرف منتدي المطبخ مشرف منتدي المطبخ
زيزى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 10/01/2010
المساهمات : 4424
عدد النقاط : 15321
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary24
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Travel10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان E0449b13
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان 7710

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالسبت 21 أغسطس 2010, 1:18 pm

برنامج عملي للمرأة في رمضان Bo50fw2





برنامج عملي للمرأة في رمضان 2794wa13




برنامج عملي للمرأة في رمضان Rm16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**ياسمين**
مشرف منتدي الأسرة و الطفل مشرف منتدي الأسرة و الطفل
**ياسمين**


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 23/02/2010
المساهمات : 3285
عدد النقاط : 8188
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary10
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Readin10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان E0449b13
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان 43wa1i10

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالسبت 21 أغسطس 2010, 11:46 pm

موضوع مميز جدا

جزاكى الله عنه كل خير

برنامج عملي للمرأة في رمضان 562144
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كروان الفجر
عضـــــو لــــؤلــــؤي عضـــــو لــــؤلــــؤي
كروان الفجر


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 07/06/2010
المساهمات : 7623
عدد النقاط : 16126
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان 2610
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Office10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Chess10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h210
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان 4hbg0g10

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالأحد 22 أغسطس 2010, 2:08 am

موضوع مميز جدااااااااااااا

تسلم الايادي

جزاك الله عنه كل خير

جعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://xat.com/lisabahebak
* M♥O♥N *
عضـــــو عبقــــــري عضـــــو عبقــــــري
* M♥O♥N *


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 25/12/2009
المساهمات : 1046
عدد النقاط : 3201
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary32
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Travel10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان E0449b11
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان 7710

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالخميس 26 أغسطس 2010, 5:35 am

برنامج عملي للمرأة في رمضان 34527 برنامج عملي للمرأة في رمضان 852567 برنامج عملي للمرأة في رمضان 34527
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mouradfawzy.yoo7.com/
بنوته مصريه
مشرف منتدي البيت بيتك مشرف منتدي البيت بيتك
بنوته مصريه


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 05/06/2009
المساهمات : 6114
عدد النقاط : 10611
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary32
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Studen10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Writin10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h210
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان 43wa1i10

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالخميس 26 أغسطس 2010, 6:02 pm


موضوع رآآآآئع

جعله الله بموآآزين اعمالك

يسلمووووو ايدينك يا رب

مودتى ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*الصـLEGENDـاعق*
برنامج عملي للمرأة في رمضان Cd228a10
*الصـLEGENDـاعق*


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 21/04/2010
المساهمات : 14033
عدد النقاط : 54051
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary28
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Chess10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h510
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Swr211

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالجمعة 27 أغسطس 2010, 3:28 pm

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty

برنامج عملي للمرأة في رمضان 155445 ماشاء الله مجهود اكثر من رائع ومميزمن عضو برنامج عملي للمرأة في رمضان 155445
مميزفى تقدم مستمر دائما وننتظر منك كل جديد





برنامج عملي للمرأة في رمضان P-yemen1%20(131)

تقبل مرورى
برنامج عملي للمرأة في رمضان 979762 ***الصـLEGENDARYـاعـق*** برنامج عملي للمرأة في رمضان 979762





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥CINDERELLA♥

بيـــبي
بيـــبي
♥CINDERELLA♥


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 28/08/2010
المساهمات : 82
عدد النقاط : 167
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary32
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Travel10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Member10
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Images11

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالأحد 29 أغسطس 2010, 12:27 pm

شكرااا جداااا
برنامج عملي للمرأة في رمضان 629972
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NO LOVE

بيـــبي
بيـــبي
NO LOVE


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 29/08/2010
المساهمات : 65
عدد النقاط : 178
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary24
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow11
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Member10
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Images11

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالأحد 29 أغسطس 2010, 2:43 pm

برنامج عملي للمرأة في رمضان 1_610 برنامج عملي للمرأة في رمضان 562144 برنامج عملي للمرأة في رمضان 562144
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موناليزا
برنامج عملي للمرأة في رمضان Vip
موناليزا


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 13/06/2008
المساهمات : 2643
عدد النقاط : 9890
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary28
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Painti10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان E0449b11
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان W110

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالثلاثاء 31 أغسطس 2010, 5:33 am

برنامج عملي للمرأة في رمضان 32711778552929478582

مــــــــورا

برنامج عملي للمرأة في رمضان 06889134311889845550
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ عزي
عضـــــو ذهـــــبي عضـــــو ذهـــــبي
شموخ عزي


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 08/06/2010
المساهمات : 709
عدد النقاط : 881
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان 2610
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Travel10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female16
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Member10
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Images11

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالثلاثاء 31 أغسطس 2010, 7:12 am

FSDFA;VH FSDFA;VH

Surةised Surةised Surةised Surةised

Idea Idea Idea
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asfa
عضـــــو عبقــــــري عضـــــو عبقــــــري
asfa


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 23/12/2009
المساهمات : 1423
عدد النقاط : 4367
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary31
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Engine10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Swimmi10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان E0449b11
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان M610

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالثلاثاء 31 أغسطس 2010, 7:22 pm

برنامج عملي للمرأة في رمضان 562144
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Celina
برنامج عملي للمرأة في رمضان 15751613
Celina


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 21/12/2009
المساهمات : 12379
عدد النقاط : 18808
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary32
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Collec10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Sports10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Female31
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h510
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان 1510
أوسمة المسابقات : برنامج عملي للمرأة في رمضان AVvoI

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالجمعة 31 ديسمبر 2010, 6:58 pm

برنامج عملي للمرأة في رمضان 1590007ohw5kq42je
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*الصـLEGENDـاعق*
برنامج عملي للمرأة في رمضان Cd228a10
*الصـLEGENDـاعق*


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 21/04/2010
المساهمات : 14033
عدد النقاط : 54051
المزاج : برنامج عملي للمرأة في رمضان Qatary28
المهنة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Unknow10
الهوايه : برنامج عملي للمرأة في رمضان Chess10
الدولة : برنامج عملي للمرأة في رمضان Male_e10
الأوسمة : برنامج عملي للمرأة في رمضان 3h510
التميز : برنامج عملي للمرأة في رمضان Swr211

برنامج عملي للمرأة في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: برنامج عملي للمرأة في رمضان   برنامج عملي للمرأة في رمضان I_icon_minitimeالثلاثاء 22 فبراير 2011, 11:11 am

برنامج عملي للمرأة في رمضان 155445 ماشاء الله مجهود اكثر من رائع ومميزمن عضو برنامج عملي للمرأة في رمضان 155445
مميزفى تقدم مستمر دائما وننتظر منك كل جديد





برنامج عملي للمرأة في رمضان P-yemen1%20%28131%29

تقبل مرورى
برنامج عملي للمرأة في رمضان 979762 ***الصـLEGENDARYـاعـق*** برنامج عملي للمرأة في رمضان 979762
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج عملي للمرأة في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج للجوال عملي ومفيد (Flash light) لتحويل فلاش الكاميرا إلى كشاف
» بمناسبه شهر رمضان برنامج مكتبة التفاسير حمل بسرعه
» برنامج الإمساكية الذكية لشهر رمضان المعظم 2014 م / 1435هـ
»  التوأم حسام وإبراهيم حسن يتعاقدان مع شبكة تلفزيون الحياة لتقديم برنامج رياضى على اون تى فى رمضان 2011 علي اكثر من سيرفر بلينكات صاروخية وروابط مباشرة
» برنامج (( صحيح البخاري )) . بحجم خيالي .... أروع برنامج إسلامي بعد برنامج القرآن ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتـــــدي الإسـ ـــ ــــلامــــــي :: منتدي شهر رمضان-
انتقل الى: