هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 اساطير كرة القدم العالمية والعربية

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
منى الراوى
مشرف منتدي السياحة والآثار مشرف منتدي السياحة والآثار
منى الراوى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/10/2010
المساهمات : 4915
عدد النقاط : 10549
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h210
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 8:49 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم
أساطير الكرة العالمية والعربية
الحلقة الاولى :
[size=25]بيليه




اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Pele


اديسون ارانتيس دو ناسيمنتو (بالبرتغالية: Edison Arantes do Nascimento) المعروف ببيليه (Pelé)، من مواليد 23 اكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و هو يعتبر بنظر كثيرين الافضل في تاريخ كرة القدم ، و في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قوميا ، و قد لعب كمهاجم و كصانع العاب ، و قد اشتهر بلعب للكرات الخلفية ، و قال انه نادم لانه لم يسجل مثل هذه الكرة في كاس العالم.

و هو اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في منتخب البرازيل لكرة القدم ، و هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكاس العالم ثلاثة مرات ، و اصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط المهاجمين الاذكياء ، و منذ اعتزاله كرة القدم عام 1977 اصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.

بداية حياته
ولد بيليه في تريس كاراكوس في ميناس غرياس في البرازيل ، لاب كان يلعب في نادي فلومينيزي و هو دوندينهو و امه اسمها سيلستي ، و قد سمي تيمنا بالعالم الامريكي توماس اديسون ، و يسمى في عائلته باسم ديكو ، و لم يحصل على اسمه بيليه الى في ايام الدراسة ، و قد اعطي هذا الاسم لانه لم يعرف كيف يهجئ اسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي ، و لم يكن بيليه يحب هذا الاسم ، و قد طرد من المدرسة لانه لكم زميله الذي اطلق عليه هذا الاسم ، و لكن الاسم ظل ملتصقا به ، و لكن بيليه لم يكن يعرف انه في اللغة الايرلندية اسمه بيليه يعني كرة القدم ، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.

و قد نشا بيليه في باورو في ساو باولو ، و قد جمع بيليه الاموال من خلال عمله مع نادي باورو اثلتيك كلوب ، حيث كان ينظف احذيتهم في ايام المباريات ، و قد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي اتلتيكو مينيرو ، و الذي اصيب في ركبته مما اضطره الى اعتزال الكرة.

و كان فريق بيليه الاول هو فريق شوزليس ونس ، و قد تاسس هذا الفريق على يد بيليه و بعض من اصدقائه ، و قد شاركوا في العديد من البطولات المحلية ، و تتطلب هذه البطولات ارتداء احذية رياضية ، و قد غيروا اسم فريقهم الى اميركوينها ، و قد لعبوا في المباراة النهائية في استاد بي ايه كي ، و قد فاز بيليه بلقب هداف البطولة.

و في عام 1954 ، انتقل بعض لاعبي الفريق الى نادي باوكينهو للناشئين ، و الذي يدربه اللاعب السابق فالديمير دي بريتو ، الذي لعب في كاس العالم لكرة القدم 1934 ، و قد فاز الفريق بكاس الناشئين في عام 1954 ، و قد سجل بيليه 148 هدف في 33 مباراة.

سانتوس
و في عام 1956 اخذ المدرب بيليه الى نادي سانتوس ليبدا مسيرة احترافية مع نادي سانتوس ، و منذ ظهوره الاول ، قام النقاد الرياضيون بالتوقع بانه سيكون من افضل اللاعبين في العالم.

مسيرته الدولية
لعب بيليه اول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل لكرة القدم في 7 يوليو 1957 امام منتخب الارجنتين لكرة القدم ، و فاز منتخب الارجنتين لكرة القدم 2-1 ، و سجل بيليه هدفه الدولي الاول ، قبل ان يبلغ السابعة عشر بثلاثة اشهر.

كاس العالم 1958
لعب بيليه اول مباراة في كاس العالم امام منتخب الاتحاد السوفييتي لكرة القدم في الدور الاول من كاس العالم لكرة القدم 1958 ، و قد كان اصغر لاعب في البطولة ، و في ذلك الوقت كان اصغر لاعب يلعب في تاريخ كاس العالم ، و قد سجل اول هدف له في كاس العالم امام منتخب ويلز لكرة القدم في الدور الربع نهائي ، و قد اصبح اصغر لاعب يسجل هدفا في كاس العالم ، و في الدور النصف نهائي امام منتخب فرنسا لكرة القدم بقيادة جاست فونتين سجل بيليه ثلاثية ليقود منتخب البرازيل لكرة القدم الى التاهل الى المباراة النهائية.

و في 19 يونيو 1958 اصبح بيليه اصغر لاعب يلعب في نهائي لكاس العالم لكرة القدم بعمر 17 سنة و 249 يوم ، و قد سجل هدفين في المباراة امام منتخب السويد لكرة القدم ، و هدفه الاول من الاهداف الاجمل في التاريخ ، و بعد ان انتهت المباراة اغمى عليه ، و تم اسعافه من قبل الطاقم الطبي ، و قد انهى البطولة بستة اهداف سجلها باربعة مباريات و هو ثاني هدافي البطولة خلف جاست فونتين.

كاس العالم 1962
في اول مباراة له في كاس العالم لكرة القدم 1962 صنع هدف امام منتخب المكسيك لكرة القدم و بعدها سجل اخر بعد ان راوغ اربعة مدافعين ، ليفوز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-0 ، و قد اصيب في مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم امام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، و قد لعب بدلا عنه في البطولة اماريلدو ، و قام غارينشيا بقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم الى الفوز في البطولة.

كاس العالم 1966
و تذكر بطولة كاس العالم لكرة القدم 1966 بسبب القوة التي ظهرت عليها ، حيث كثرت الاخطاء الشخصية في تلك البطولة ، و اصبح بيليه اول لاعب يسجل اهداف في ثلاثة بطولات لكاس العالم ، و قد سجل هدفه من ركلة حرة مباشرة امام منتخب بلغاريا لكرة القدم ، و قد خرج منتخب البرازيل لكرة القدم من الدور الاول في تلك البطولة للمرة الاولى منذ كاس العالم لكرة القدم 1934 ، و قال بيليه بعد تلك البطولة انه لا يريد اللعب في كاس العالم مرة اخرى.

كاس العالم 1970
عندما استدعي بيليه الى المنتخب في عام 1969 رفض في البداية ، و لكنه بعدها قبل و لعب 6 مباريات في تصفيات كاس العالم ، و قد سجل 6 اهداف ، و قد كانت بطولة كاس العالم لكرة القدم 1970 في المكسيك الاخيرة لبيليه.

و كانت تشكيلة الفريق في كاس العالم لكرة القدم 1970 متغيرة عن كاس العالم لكرة القدم 1966 ، حيث لم يتم استدعاء غارينشيا و نيلتون سانتوس و جيلما سانتوس و جيلمار ، و لكن الفريق الذي كانت يضم بيليه و ريفيلينو و جارزينيو و جيرسون و توستاو و كولدوالدو يعتبر الافضل على مر التاريخ.

و في المباراة الاولى امام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 4-1 ، و قد سجل بيليه هدفا بعد تمريرة مع جيرسون استقبلها على صدره و سددها في المرمى ، و في الشوط الاول من مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم امام منتخب انجلترا لكرة القدم كاد بيليه ان يسجل هدفا بالراس ، لكن الحارس غوردون بانكس قام بصدة تاريخية و ابعد الكرة عن المرمى ، و في الشوط الثاني صنع الهدف الوحيد في المباراة لجارزينيو ، و امام منتخب رومانيا لكرة القدم ، سجل بيليه الهدف الاول في المباراة من ركلة حرة مباشرة ، و قد سجل هدفا اخر في المباراة ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 3-2.

في الدور الربع نهائي امام منتخب بيرو لكرة القدم ، فازت البرازيل 4-2 ، و قد صنع بيليه الهدف الثالث لتوستاو ، و في الدور النصف نهائي تقابل منتخب البرازيل لكرة القدم مع منتخب اوروغواي لكرة القدم للمرة الاولى منذ نهائي كاس العالم لكرة القدم 1950 ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 3-1 بعد ان صنع بيليه هدفا لريفيلينو.

و في المباراة النهائية امام منتخب ايطاليا لكرة القدم افتتح بيليه تسجيل الاهداف براسية بعد ان قفز فوق المدافع تراسيسيو بورغنيتش ، و بعدها صنع هدف لجارزينيو و كارلوس البرتو ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 4-1 ، و قد صرح بورغنتيش بعد المباراة : لقد كنت اقول لنفسي قبل المباراة انه مصنوع من الجلد و العظام مثل الناس ، و لكنني كنت مخطئا.

و قد لعب بيليه مباراته الدولية الاخيرة في 18 يوليو 1971 امام منتخب يوغسلافيا لكرة القدم في ريو دي جانيرو ، و قد لعب بيليه مع البرازيل 92 مباراة ، و فاز المنتخب في 67 مباراة و تعادل في 14 مباراة و خسر في 11 مباراة ، و لم تخسر البرازيل اي مباراة عندما كان بيليه يلعب مع غارينشيا.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
منى الراوى
مشرف منتدي السياحة والآثار مشرف منتدي السياحة والآثار
منى الراوى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/10/2010
المساهمات : 4915
عدد النقاط : 10549
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h210
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 10:06 am

مع الأندية

أما على مستوى النوادي، فما عدى سنتين لعب فيها مع مولودية الجزائر العاصمة ما بين 1979 و 1981، برز مع غالي معسكر ومولودية وهران، فهو اللاعب الذي إستطاع أن يقود لوحده نادي غالي معسكر المتواضع إلى الفوز ببطولة الجزائر عام 1984 وأوصله إلى ربع نهائي كأس أبطال إفريقيا، أما في نادي مولودية وهران الكبير ففاز معه ببطولة الجزائر سنة 1988 وكان وصيف بطل الجزائر مرتين سنة 1987 و1990 وأوصله إلى نهائي كأس أبطال إفريقيا كوصيف بطل الدورة سنة 1989 ضد الرجاء البيضاوي بعد الإنهزام بـ1-0 في الدار البيضاء والفوز 1-0 في وهران ولكنهم خسرو في ضربات الترجيح التي إنتهت 4-2 لصالح الخصم ورغم هذا عُين نادي مولودية وهران أفضل نادي في تلك الدورة نظرا للمستوى الكبير الذي قدمه، وكان ثاني أحسن هجوم، كما فاز بجائزة أفضل نادي إفريقي في ذلك العام. إلى جانب هذا، إحترف لخضر بلومي مرة واحدة في حياته كان مع النادي العربي القطري موسم 1988/1989 وإحتل مع الفريق المركز الرابع في الدوري القطري.

مباريات ودية شهيرة


أخيرا للخضر بلومي العديد من اللقاءات الودية التاريخية أبرزها اللقاء التاريخي بين منتخب نجوم العالم ومنتخب نجوم أوروبا الذي أقيم بنيو يورك في جويلية 1982 وكان الللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي إستُدعي فيه وسجل بلومي هدف رائع في تلك المباراة ضد بطل العالم الحارس الإيطالي دينو زوف وبعد انتهاء المبارة توجه إليه الجوهرة السوداء بيليه الذي شاهد اللقاء وقال له "أنت لاعب كبير"، كما إستُدعي في المبارة الكبيرة مع منتخب العرب ضد منتخب أندية هولندا في الدوحةبقطر سنة 1982 وكان من نجوم المبارة وسجل آنذاك هدفين رائعين حيث إنتهى اللقاء بفوز العرب 4-1 وأخيرا مباراة الجزائر ويوفنتوس تورينو الإيطالي والتي جرت بالجزائر العاصمة سنة 1985 حيث كان لقاء لخضر بلومي ضد ميشيل بلاتيني وكان آنذاك بلومي وحده فاز على اليوفي بـ3-2 وإندهش مسيرو النادي ببلومي بما فيهم بلاتيني وأرادو ضمه إلى النادي ولكن حادثة إصابته بليبيا في كأس أبطال إفريقيا أوقفت هذا العقد.

نهاية مسيرته كلاعب وإتجاهه إلى التدريب


و بعد مشوار طويل في الكرة أنهى لخضر بلومي مشواره الكروي مع فريقه الأول غالي معسكر قادما من فريقه الثاني مولودية وهران ولعب مع غالي معسكر من موسم 1994 إلى 1999 حين بلغ السن الـ40، السنة التي اعتزل فيها اللعب نهائيا، دون نسيان أنه قام بتجربة إحترافية في قطر مع النادي العربي نهاية التسعينات. إتجه لخضر بلومي بعدها إلى التدريب حيث حصل على دبلوم في التدريب من الاتحادين الدولي (الفيفا) والالماني بعد أن خضع لدورة لمدة سنتين، ودرب كل من مولودية وهران، إتحاد بلعباس، نادي أم صلال القطري وعمل أيضا كمساعد مدرب منتخب الجزائر مع علي فرقاني وهو الآن يشغل منصب مدرب لغالي معسكر وإضافة إلى ذلك يقوم لخضر بلومي بنشاط توعوي في أوساط الشباب فهو يتجول عادة في المدارس والكليات ليحثهم على ممارسة الرياضة والابتعاد عن الآفات الإجتماعية. نذكر أنه سنة 2008 بمناسبة كأس أمم إفريقيا بغانا، حصل بلومي من الكاف على جائزة استحقاق لمشواره الكروي المتميز وهي جائزة فريدة من نوعها. كما لا ننسى تتويجه مع منتخب الجزائر بجائزة أحسن منتخب إفريقي في التمانينات بعد النتائج والمستوى العالي الذي قدمه المنتخب طوال العشر سنوات، كان ترتيبه إفريقيا رابعا على الأقل في كل سنة وفاز بالمرتبة الأولى أعوام 1980، 1981 و1982 على التوالي.

إنتهى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى الراوى
مشرف منتدي السياحة والآثار مشرف منتدي السياحة والآثار
منى الراوى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/10/2010
المساهمات : 4915
عدد النقاط : 10549
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h210
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 10:06 am

الحلقة واحد والاربعين :

حسام حسن

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 D8add8b3d8a7d985

حسام حسن (10 أغسطس 1966 - ) مواليد حلوان بالقرب من القاهرة في مصر، هو المدير الفنى الحالى لفريق كرة القدم بنادي الزمالك ولاعب كرة قدم مصري سابق، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع المنتخب المصري برصيد 81 هدفاً من ضمنها 18 هدف ودي وهو بذلك صاحب أعلى سجل تهديفى دولي قي القارة السمراء، والثالث قي تاريخ اللعبة بعد على دائي مهاجم ايران وفيرينك بوشكاش لاعب المجر، ثاني أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الأفريقية مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة بعد أحمد حسن وذلك بعد حذف عدد غير قليل من مباراياته من الفيفا، يتصدر قائمة تشمل ستة لاعبين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري برصيد 176 هدفاً رغم ما يقال عن ان اشاذلى صاحب الصدارة. هو الأخ التوأم لإبراهيم حسن، وتزاملا في العديد من الأندية على مر مسيرتهما الكروية والتدريبية، أختير ضمن قائمة شملت أفضل 1000 لاعب شاركوا في بطولة كأس العالم على مر التاريخ وذلك بعد مشاركته الفعالة في كأس العالم 1990 بإيطاليا

مسيرته الإحترافية


بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأهلي المصري في عام 1985، ولعب مع النادي الأهلي المصري حتى عام 1990، شارك مع في 81 مباراة وسجل 34 هدف، وفي موسم 1990/1991 انتقل إلى نادي باوك اليوناني، ولعب معهم 19 مباراة وسجل 5 أهداف، وفي موسم 1991/1992 انتقل إلى نادي نيوشاتل إكساماس السويسري، ولعب معهم 11 مباراة وسجل 7 أهداف، وفي عام 1992 عاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي المصري، ولعب معهم حتى عام 1999، وشارك معهم في 143 مباراة وسجل 83 هدف، وفي موسم 1999/2000 انتقل إلى نادي العين الإماراتي، ولعب معهم 5 مباريات وسجل 3 أهداف، وفي عام 2000 انتقل إلى نادي الزمالك المصري، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 68 مباراة وسجل 40 هدف، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي المصري، ولعب معهم حتى عام 2006، وشارك معهم في 53 مباراة وسجل 18 هدف، وفي عام 2006 انتقل للعب مع نادي الترسانة، وبعد ذلك إلى نادي الاتحاد السكندري لكنه لم يتألق مع الاتحاد وقام بفسخ عقده مع النادي الساحلي في أواخر 2007.

يتبع ....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى الراوى
مشرف منتدي السياحة والآثار مشرف منتدي السياحة والآثار
منى الراوى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/10/2010
المساهمات : 4915
عدد النقاط : 10549
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h210
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 10:07 am

مسيرته مع المنتخب المصري


بدأ باللعب مع منتخب مصر لكرة القدم في عام 1985 حتى عام 2006، وشارك معهم في 170 مباراة دولية وسجل 83 هدف أهمها هدف تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 1990 في مرمي منتخب الجزائر، وكان آخرهم في الكونغو الديموقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006.

لقب عميد لاعبي العالم

في عام 2001 وقبل أنطلاق مباراة منتخب مصر مع المنتخب السنغالي قي تصفيات كأس العالم 2002، نزل جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم برفقة عيسى حياتو وميشيل بلاتيني إلى أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي وقلد حسام حسن بشارة عميد لاعبي العالم وسط حفاوة هائلة من زملاءه في المنتخب ومن لاعبي المنتخب السنغالي.

مسيرته التدريبية

اتجه حسام حسن فور اعتزاله إلى مجال التدريب حيث قاد النادى المصري البورسعيدى في النصف الثاني من الدورى المصري موسم 2007 / 2008 حيث تمكن المصري بقيادة حسام بالبقاء بالدورى المصري بعد أن كان اقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفي موسم 2008/2009 بدأ فريق المصري في التألق تحت القياده الفنيه لحسام حسن واستطاع الفوز على الاتحاد في الاسكندريه ثم على الأهلي بطل الدوري في بورسعيد في أول جولتين في الدوري الممتاز. ثم لاقى هزيمتين متتاليتين دفعته للاستقالة من منصبه بداعى ان (الحكام يناصبونه العداء) على حد تعبير العميد، إلا ان جلسه وديه جمعته مع سيد متولي رئيس النادي المصري الراحل دفعته للتراجع عن الاستقالة.

وفى الأخير ودع حسام حسن سنة 2008 باقالته من تدريب النادى المصري بعد أحداث مباراة شباب بجاية الجزائري والتي تعدى فيها إبراهيم حسن على الجمهور الجزائري و الحكم الرابع.

و شغل منصب المدير الفنى لفريق المصرية للاتصالات بعد تأزم موقف الفريق في جدول الدوري المصري، وظل ينافس على البقاء حتى الأسبوع الأخير ولكن الفريق هبط قي النهاية إلى دوري الدرجة الثانية، ثم إستمر مع الفريق وقاده قي منافسات دورى الدرجة الثانية حتى قدم إستقالته.

في 30 نوفمبر 2009 عين مديراً فنياً لنادي الزمالك بعد تدهور نتائج الفريق في ظل قيادة المدرب الفرنسي هنري ميشيل.

يتبع ....


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى الراوى
مشرف منتدي السياحة والآثار مشرف منتدي السياحة والآثار
منى الراوى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/10/2010
المساهمات : 4915
عدد النقاط : 10549
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h210
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 10:08 am

القاب التي فاز بها حسام حسن مع المنتخب المصري :

كأس امم افريقيا 1986 -1998 -2006

كأس العرب 1992

ودورة العاب الافريقية

البطولات المحلية والافريقة التي فاز بها حسام حسن مع النوادي :

الدوري المصري لكرة القدم 14
كأس مصر 5
كأس السوبر المصري 2
كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس 4
دوري أبطال أفريقيا 2
كأس الأندية العربية أبطال الدوري 1
كأس السوبر العربي 2
كأس السوبر الأفروأسيوي 1
كأس السوبر الأفريقي 1
دوري أبطال العرب 1
الدوري الإماراتي 1

ألقاب شخصية

عميد لاعبي العالم (2001)
أفضل لاعب في القارة الأفريقية في آخر 50 عاماً (من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)
هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998 برصيد 7 أهداف بالإشتراك مع المهاجم الجنوب إفريقي بينيدكت ماكارثي.
هداف الدوري العام المصري لموسمين

انتهى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منى الراوى
مشرف منتدي السياحة والآثار مشرف منتدي السياحة والآثار
منى الراوى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/10/2010
المساهمات : 4915
عدد النقاط : 10549
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h210
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 10:08 am

الحلقة الثانية والاربعون :

فرينك بوشكاش

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 A0a513ad24

فيرينك بوشكاش، من مواليد 2 أبريل 1927 في بودابست وتوفي في 17 نوفمبر 2006، لاعب كرة قدم هنغاري سابق، ومدرب كرة قدم سابق، وكان ضمن الفريق الذهبي لمنتخب هنغاريا لكرة القدم برفقة ساندور كوشيتش، وقد لعب مع ريال مدريد الإسباني وحقق معهم العديد من البطولات ومنها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا. وقد تم تشخيص اللاعب بأنه مريض بمرض ألزهايمر في سنة 2000. وقد سمح له بمغادرة المستشفى في بودابست في سبتمبر 2006, أي قبل أن يتوفى بشهرين تقريباً, بعد أن قضى قرابة ستة سنوات في المشفى.

مسيرته الكروية

بدأ بوشكاش لعب كرة القدم في عام 1939 مع نادي هونفيد الهنغاري، ولعب معهم حتى عام 1956، وشارك خلال تلك الفترة ب354 مباراة وسجل 357 هدف، وبعد قيام الثورة المجرية 1956 انتقل إلى إسبانيا ولعب مع نادي ريال مدريد الإسباني، وشارك معهم في 528 مباراة وسجل 512 هدف، وقد لعب بوشكاش 180 مباراة في الدوري الإسباني وسجل 156 هدف، وقد فاز بلقب هداف الدوري الإسباني أربع مرات في مواسم 1960 (26 هدف) و1961 (27 هدف) و1963 (26 هدف) و1964 (20 هدف)، وفي دوري أبطال أوروبا لعب مع ريال مدريد 39 مباراة وسجل 35 هدف، منها رباعية في المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا عندما فاز ريال مدريد على نادي إنتراخت فرانكفورت 7-3.

و قد لعب مع منتخب هنغاريا لكرة القدم منذ عام 1949 وحتى عام 1956، وشارك خلال تلك الفترة في 85 مباراة وسجل 84 هدف، وقد فاز في الألعاب الأولمبية بالميدالية الذهبية مع منتخب هنغاريا لكرة القدم، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم 1954، وقد لعب بوشكاش مع منتخب إسبانيا لكرة القدم أيضا وشارك في أربع مباريات ولم يسجل أي هدف، وشارك معهم في كأس العالم لكرة القدم 1962.

مسيرته التدريبية

بعد أن أعتزل بوشكاش كرة القدم، توجه إلى التدريب، ودرب في موسم 1966/1967 نادي ديبورتيفو ألافيز، وفي عام 1967 درب نادي سان فرانسيسكو غولدن غيت، وفي موسم 1968/1969 درب نادي فانكوفر، وبعدها درب نادي باناثنايكوس اليوناني منذ عام 1969 وحتى عام 1974، وعاد بعدها إلى التدريب في إسبانيا حيث درب نادي ريال مورسيا في موسم 1974/1975، وفي عام 1975 درب نادي كولو كولو في تشيلي وتركهم في عام 1977، وفي عام 1978 عاد إلى اليونان ودرب نادي إيك أثينا، وفي موسم 1979/1980 درب نادي المصري، وعاد إلى تدريبهم مرة أخرى في موسم 1984/1985.

و في موسم 1985/1986 درب نادي كلوب سول دي أمريكا، ودرب نادي كيرو بورتينو في عام 1986، وفي عام 1989 درب نادي ساوث ملبورن الأسترالي، وحقق معهم لقب الدوري الإسترالي وتركهم في عام 1992، ودرب منتخب هنغاريا لكرة القدم في عام 1993.

جوائز الفيفا

لقد كرم الفيفا الاعب فيرينك بوشكاش :

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " تغيير اسم الجائزة التي يفوز بها هداف كأس العالم بحيث سيصبح اسمها ابتداءا من كأس العالم عام 2010 بجنوب إفريقيا ب " جائزة بوشكاش".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweet lolo
عضـــــو مـــــاسي عضـــــو مـــــاسي
sweet lolo


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/06/2010
المساهمات : 2129
عدد النقاط : 7005
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary32
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Taut10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Writin10
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 E0449b11
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 7710

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 7:28 pm

ميرسي ع الموضوع


اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 24613_12

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 6_212411

[url=http://www.0zz0.com/realpic.php?s=4&pic=2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweet lolo
عضـــــو مـــــاسي عضـــــو مـــــاسي
sweet lolo


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/06/2010
المساهمات : 2129
عدد النقاط : 7005
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary32
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Taut10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Writin10
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 E0449b11
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 7710

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالثلاثاء 09 نوفمبر 2010, 7:28 pm

ميرسي ع الموضوع


اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 24613_12

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 6_212411

[url=http://www.0zz0.com/realpic.php?s=4&pic=2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Celina
اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 15751613
Celina


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 21/12/2009
المساهمات : 12379
عدد النقاط : 18808
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary32
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Collec10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Sports10
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h510
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1510
أوسمة المسابقات : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 AVvoI

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالإثنين 06 يونيو 2011, 5:51 pm

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 128771747516
اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 12877185635

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 17674693961676087736 WoOoOoOoOoOoOoOoOoW اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 17674693961676087736

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 2069623659521183881 موضوع غاية في الروعة اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 2069623659521183881

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 9832359461481087568 دائما متميز اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 9832359461481087568

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1409816098455541136 لا تحرمنا من جديدك اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1409816098455541136


CeLiNa

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Nsaayat344e8440baاساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Nsaayat4467fc699e

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 12877185635
اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Nsaayat40dfb5f0b0
اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 12877912783


اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Tumblr_lqahypYjtj1qal0zgo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع حائرة
اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Copy_o10
دموع حائرة


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/03/2011
المساهمات : 14462
عدد النقاط : 24857
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary24
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Profes10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Unknow11
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 3h510
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Ss610
أوسمة المسابقات : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 WnNnl

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Y4Oan

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالأربعاء 21 سبتمبر 2011, 4:33 am

موضوع مميز

سلمت يدااااك

جزااااك الله عنه كل خير
اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 1266856902%5B0%5D


اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Img_1374240528_390
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pяïηcëss
مشرف المنتدي الأدبيمشرف المنتدي الأدبي
pяïηcëss


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 11/05/2012
المساهمات : 3571
عدد النقاط : 5456
المزاج : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Qatary28
المهنة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Studen10
الهوايه : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Sports10
الدولة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Female31
الأوسمة : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 E0449b11
التميز : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 7710
أوسمة المسابقات : اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 H2uxn

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساطير كرة القدم العالمية والعربية   اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 9:20 pm

اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 696949456


اساطير كرة القدم العالمية والعربية - صفحة 4 373083966
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اساطير كرة القدم العالمية والعربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» حلى كرة القدم الصور
» لكرة القدم بالاهلى
» بعض صور لاعبي كرة القدم وهم صغار
» صور لاعبين كرة القدم وسيارات اللاعبين
» فنان صيني يرسم نجوم كرة القدم على البيض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــــــدي الرياضـــــــة :: صــــور رياضية-
انتقل الى: