هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم

اذهب الى الأسفل 
+4
ЯoŔo❤
MOURAD
زيزى
Ģ.£.m.Ў
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Ģ.£.m.Ў
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Copy_o10
Ģ.£.m.Ў


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 13/06/2008
المساهمات : 27078
عدد النقاط : 69309
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary24
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Collec10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ooooo10
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ss610

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالخميس 03 فبراير 2011, 7:33 am





 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  60



إن الحمد للّه نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , ونصلى ونسلم على عبده ورسوله وصفيه من خلقه محمد صلى الله عليه وسلم .


نتحدث اليوم عن رحمته صلى الله عليه وسلم باليتيم، فقد قال تعالى: {فأما اليتيم فلا تقهر}



 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  4958-6-2010-11-20-1432



والنبي عليه الصلاة والسلام شاءت حكمته تعالى أن يكون يتيماً تطييباً لقلوب اليتامى من بعده، فسيد الخلق، وحبيب الحق كان يتيماً، وكان عليه الصلاة والسلام يحسن إلى اليتامى، ويبرهم، ويوصي بكفالتهم، والإحسان إليهم، ويبيّن الفضائل المترتبة على ذلك


وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "خَيْرُ بَيْتٍ فِي الْمُسْلِمِينَ بَيْتٌ فِيهِ يَتِيمٌ يُحْسَنُ إِلَيْهِ وَشَرُّ بَيْتٍ فِي الْمُسْلِمِينَ بَيْتٌ فِيهِ يَتِيمٌ يُسَاءُ إِلَيْهِ".



خير، اسم تفضيل، إذا أكرم الله عز وجل إنساناً بيتيم ورعاه، فرعاية هذا اليتيم كافية لدخول الجنة، وكذلك المرأة إذا مات زوجها، وحبست نفسها على تربية أولادها، وآثرت هذا العمل الطيب على حظها من الأزواج، فهذه امرأة مدحها النبي صلى الله عليه وسلم، فقد قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَنَا وَامْرَأَةٌ سَفْعَاءُ الْخَدَّيْنِ كَهَاتَيْنِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَأَوْمَأَ يَزِيدُ بِالْوُسْطَى وَالسَّبَّابَةِ؛ امْرَأَةٌ آمَتْ مِنْ زَوْجِهَا ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمَالٍ حَبَسَتْ نَفْسَهَا عَلَى يَتَامَاهَا حَتَّى بَانُوا أَوْ مَاتُوا". (سفعاء الخدين أي لونها إلى السواد أقرب)، وهي سواد حرمانٍ، والبعدِ عن الزوج، وآمت أي ترمّلت).


 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Basss


والسؤال الآن: هذا الطفل الصغير كم هو غال على الله؟ حيث إنك إذا رعيته تستحق الجنة، فالله شهيد أني لا أرى في الحياة الدنيا عملاً أعظم من أن تغرس الإيمان في نفس أولادك، من أن ترعاهم، من أن تدخل على قلوبهم السرور، وأن تنشئهم على حب الله، وحب رسوله، وحب آل بيته، وحب كتاب الله عز وجل، وأن تربيهم تربيةً إسلامية، وأن تعلمهم أحكام الفقه، وأن يكونوا معك دائماً على محبة الإيمان والصلاح، فهذا العمل كبير جداً.




ونحن نناقش اليوم رحمة النبي صلى الله عليه وسلم باليتيم، فهو والله شيء لا يكاد يصدق، كافل اليتيم مع رسول الله في الجنة، امرأة مات زوجها، وترك لها أولاداً فحبست نفسها على تربيتهم، وحرمت نفسها من الزواج، فهي مع رسول الله في الجنة.




عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَجُلاً شَكَا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَسْوَةَ قَلْبِهِ فَقَالَ: "امْسَحْ رَأْسَ الْيَتِيمِ وَأَطْعِمِ الْمِسْكِينَ".
أحياناً قد يكون هذا اليتيم في غده مصلحاً اجتماعياً، قد يكون عالماً كبيراً، قد يكون محسناً كبيراً، فهذا الذي نشأه هذه التنشئة الطيبة ثوابه عند الله عظيم، إذا مات الأخ فبقية الأخوة كالآباء تماماً لأولاد أخيهم، رعاية الأطفال من أعظم الأعمال، تربية الأولاد من أعظم الأعمال.



 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  KaFaLaH


واليتيم ليس له أب، وكل مؤمن أب له، وإذا شعر هذا اليتيم أن الناس يعطفون عليه، ويكرمونه أحبهم، سواء كانوا من أهل والده، أو من أصدقائه، لذلك فالمجتمع المؤمن مترابط، متعاون، متكاتف، ألم يخطر في بالك هذا السؤال؟ قال تعالى: {أرأيت الذي يكذّب بالدين فذلك الذي يدعّ اليتيم}.




لماذا اختار الله سبحانه وتعالى كصفة قبيحة أشد القبح بالذي يكذب بالدين أنه يدع اليتيم؟ أعجبني هذا التفسير، قال العلماء: اليتيم ينبغي أن يُكرم، فإذا لم تكرمه فقد وقعت في خطأ كبير، فكيف لو دفعته بصدره، فالخطأ الكبير في عدم تكريمه، فكيف إذا دفعته في صدره، وأهنته، وقسوت عليه.



 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  153
وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّه عَنْه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "السَّاعِي عَلَى الأَرْمَلَةِ وَالْمِسْكِينِ كَالْمُجَاهِدِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأَحْسِبُهُ قَالَ: كَالْقَائِمِ لا يَفْتُرُ وَكَالصَّائِمِ لا يُفْطِرُ".



السَّاعِي عَلَى الأَرْمَلَةِ وَالْمِسْكِينِ، أي الذي يسعى فيما ينفع الأرملة والمسكين.




أما رحمته صلى الله عليه وسلم بالحيوان فكان صلى الله عليه وسلم يوصي بالرحمة بالحيوان، وينهى صاحبه أن يجيعه، أو أن يدئبه، أو أن يتعبه بإدامة الحمل عليه، أو إثقاله، فعَنْ سَهْلِ ابْنِ الْحَنْظَلِيَّةِ قَالَ: "مَرَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِبَعِيرٍ قَدْ لَحِقَ ظَهْرُهُ بِبَطْنِهِ فَقَالَ اتَّقُوا اللَّهَ فِي هَذِهِ الْبَهَائِمِ الْمُعْجَمَةِ فَارْكَبُوهَا صَالِحَةً وَكُلُوهَا صَالِحَةً". (لَحِقَ ظَهْرُهُ بِبَطْنِهِ، أي ضمر من شدة الجوع).. فالعناية بالحيوان جزء من دين المؤمن، والآن ليس لدينا حيوانات، ولكن هناك حيوانات من نوع آخر، وبيوتنا كانت سابقاً فيها هِرر، والآن لا شيء من هذا كله، ولكن الإنسان إذا رأى حيواناً في بستان فعليه أن يعتني به إذا دعته حاجة لذلك.


 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  9021_1208486092


عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ قَالَ: "أَرْدَفَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَلْفَهُ ذَاتَ يَوْمٍ فَأَسَرَّ إِلَيَّ حَدِيثًا لا أُحَدِّثُ بِهِ أَحَدًا مِنَ النَّاسِ وَكَانَ أَحَبُّ مَا اسْتَتَرَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِحَاجَتِهِ هَدَفًا أَوْ حَائِشَ نَخْلٍ قَالَ فَدَخَلَ حَائِطًا لِرَجُلٍ مِنَ الأَنْصَارِ فَإِذَا جَمَلٌ، فَلَمَّا رَأَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَنَّ وَذَرَفَتْ عَيْنَاهُ فَأَتَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَمَسَحَ ذِفْرَاهُ فَسَكَتَ فَقَالَ مَنْ رَبُّ هَذَا الْجَمَلِ؟ لِمَنْ هَذَا الْجَمَلُ فَجَاءَ فَتًى مِنَ الأَنْصَارِ فَقَالَ: لِي يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَقَالَ أَفَلَا تَتَّقِي اللَّهَ فِي هَذِهِ الْبَهِيمَةِ الَّتِي مَلَّكَكَ اللَّهُ إِيَّاهَا فَإِنَّهُ شَكَا إِلَيَّ أَنَّكَ تُجِيعُهُ وَتُدْئِبُهُ".




وكان عليه الصلاة والسلام ينهى عن إجاعة الحيوان، وإتعابه، إما بكثرة العمل عليه، أو بتحميله فوق طاقته، بعض من يعملون مع الدواب يأتون بمخرز أحياناً، ويخزوها فيه، فهم يسيئون إلى هذه الدابة إساءة بالغة، مثل هؤلاء الأشخاص يحاسبون عند الله أشد الحساب.




منطلق المؤمن: أن هذه المخلوقات ربُها اللهُ سبحانه وتعالى وهو حسيبها، وهو يقتص ممن يؤذيها؛ لأن الحيوان ليس له أحد، وأنا أقول: له الله تعالى.




لذلك فهذه البغي التي سقت الكلب، وهي تعلم أنّه ليس له صاحب يشكرها، وليس حولها أحد ترائي له فيبدو أنها سقت هذا الكلب مخلصةً في إروائه من العطش فغفر الله لها.




عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِي اللَّه عَنْه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "عُذِّبَتِ امْرَأَةٌ فِي هِرَّةٍ سَجَنَتْهَا حَتَّى مَاتَتْ فَدَخَلَتْ فِيهَا النَّارَ لا هِيَ أَطْعَمَتْهَا وَلا سَقَتْهَا إِذْ حَبَسَتْهَا ولا هِيَ تَرَكَتْهَا تَأْكُلُ مِنْ خَشَاشِ الأَرْضِ".



وعَنْ سَهْلِ بْنِ مُعَاذٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "أَنَّهُ مَرَّ عَلَى قَوْمٍ وَهُمْ وُقُوفٌ عَلَى دَوَابَّ لَهُمْ وَرَوَاحِلَ. يعني واقفون على دواب يتحادثون. فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ارْكَبُوهَا سَالِمَةً وَدَعُوهَا سَالِمَةً وَلا تَتَّخِذُوهَا كَرَاسِيَّ لأَحَادِيثِكُمْ فِي الطُّرُقِ وَالأَسْوَاقِ فَرُبَّ مَرْكُوبَةٍ خَيْرٌ مِنْ رَاكِبِهَا هِيَ أَكْثَرُ ذِكْرًا لِلَّهِ تَعَالَى مِنْهُ".



وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: "نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ التَّحْرِيشِ بَيْنَ الْبَهَائِمِ".




قد يجري بين الديكة أحياناً اشتباك، وكذلك صراع بين الثيران مثلاً، فهذه اللعبة كلها حرام، إلا أن يكون ثيران تصارع ثيراناً من تلقاء ذواتها، فهذا موضوع آخر، أما أن يكون لعبًا، رياضة هوايات، مبنية على تعذيب الحيوان، أو على قتله فهذا ما لا يجوز في الإسلام.




وقد قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ قَتَلَ عُصْفُورًا عَبَثًا عَجَّ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَقُولُ يَا رَبِّ إِنَّ فُلانًا قَتَلَنِي عَبَثًا وَلَمْ يَقْتُلْنِي لِمَنْفَعَةٍ".




وعند الذبح يقول صلى الله عليه وسلم: "أتريد أن تميتها موتتين هلا حددت شفرتك قبل أن تضجعها".




والذي ذبح شاةً أمام أختها أيضاً عنفه النبي صلى الله عليه وسلم، وقال: "تريد أن تميتها مرتين هلا حجبتها عن أختها".فإذا ذبحت الشاة أمام أختها فقد وقعت في معصية.




والنبي صلى الله عليه وسلم حذر من اتخاذ الحيوان وكل ذي روح غرضاً، أي هدفاً للرمي. روى الشيخان عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ قَالَ: "مَرَّ ابْنُ عُمَرَ بِفِتْيَانٍ مِنْ قُرَيْشٍ قَدْ نَصَبُوا طَيْرًا وَهُمْ يَرْمُونَهُ، وَقَدْ جَعَلُوا لِصَاحِبِ الطَّيْرِ كُلَّ خَاطِئَةٍ مِنْ نَبْلِهِمْ فَلَمَّا رَأَوُا ابْنَ عُمَرَ تَفَرَّقُوا فَقَالَ ابْنُ عُمَرَ: مَنْ فَعَلَ هَذَا لَعَنِ اللَّهُ مَنْ فَعَلَ هَذَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَعَنَ مَنِ اتَّخَذَ شَيْئًا فِيهِ الرُّوحُ غَرَضًا".




حتى لو قتلت حيواناً سمح الله لك أن تقتله فلا يجوز لك أن تعذبه، أما إذا عذبته فالله سبحانه وتعالى شديد الانتقام.




لذلك أرسل صلى الله عليه وسلم بالرحمة كما ذكر الله عز وجل قال تعالى: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}.




فكل الأعمال الطيبة التي تفعلها أمة النبي صلى الله عليه وسلم هي بتوجيهات النبي، المؤمن يسير على منهج، وعنده قيم ومبادئ، وبُلّغ بالأوامر والنواهي، والقضية ليست عشوائية، أما الإنسان الكافر الجاهل فهو دابة شَموس، لكن المؤمن مخلوق مكرم عند الله، ومنضبط، فكل شيء يفعله وفق ما يأمر به الشرع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/romanceslovegemy?ref=tn_tnmn
زيزى
مشرف منتدي المطبخ مشرف منتدي المطبخ
زيزى


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 10/01/2010
المساهمات : 4424
عدد النقاط : 15321
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary24
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Unknow10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Travel10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Female31
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  E0449b13
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  7710

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالسبت 05 فبراير 2011, 7:31 am

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  562144  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  562144
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOURAD
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Copy_o10
MOURAD


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 12/06/2008
المساهمات : 23392
عدد النقاط : 69617
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary28
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Collec10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  3h110
رقم العضوية : 1
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ss610

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالإثنين 07 فبراير 2011, 2:13 pm

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  338902

موضوع مميز جدااااااااااااا

تسلم الايادي

جزاك الله عنه كل خير


جعله الله في ميزان حساناتك

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  05122z10



 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  6beeb110
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  147cb510



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mouradfawzy.yoo7.com
Ģ.£.m.Ў
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Copy_o10
Ģ.£.m.Ў


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 13/06/2008
المساهمات : 27078
عدد النقاط : 69309
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary24
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Collec10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ooooo10
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ss610

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالسبت 12 فبراير 2011, 12:33 am

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  446th12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/romanceslovegemy?ref=tn_tnmn
ЯoŔo❤
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Vip
ЯoŔo❤


انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 14/06/2008
المساهمات : 20359
عدد النقاط : 44539
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary23
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Studen10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Travel10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Female14
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ooooo10
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  A86e8310

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالسبت 12 فبراير 2011, 9:24 am

رووووعــــه
يـــسلموووو
يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ģ.£.m.Ў
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Copy_o10
Ģ.£.m.Ў


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 13/06/2008
المساهمات : 27078
عدد النقاط : 69309
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary24
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Collec10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ooooo10
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ss610

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالسبت 12 فبراير 2011, 12:41 pm

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  446th12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/romanceslovegemy?ref=tn_tnmn
emadon
عضـــــو ذهـــــبي عضـــــو ذهـــــبي
emadon


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 15/11/2009
المساهمات : 984
عدد النقاط : 2917
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary20
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Accoun10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_b12
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Tmqn310
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  1l928210
أوسمة المسابقات :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  VnNUX

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالسبت 12 فبراير 2011, 1:18 pm

بارك الله فيك وجزاك عنا كل خير ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روميل
عضـــــو محـــــــترف عضـــــو محـــــــترف
روميل


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 18/01/2009
المساهمات : 4592
عدد النقاط : 9785
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary19
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Accoun10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  E0449b13
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  11110

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالإثنين 14 فبراير 2011, 3:01 pm

روعه جيمى

اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد

ودىا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ģ.£.m.Ў
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Copy_o10
Ģ.£.m.Ў


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 13/06/2008
المساهمات : 27078
عدد النقاط : 69309
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary24
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Collec10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Sports10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ooooo10
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Ss610

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالإثنين 14 فبراير 2011, 4:27 pm

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  446th12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/romanceslovegemy?ref=tn_tnmn
*الصـLEGENDـاعق*
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Cd228a10
*الصـLEGENDـاعق*


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 21/04/2010
المساهمات : 14033
عدد النقاط : 54051
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary28
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Unknow10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Chess10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  3h510
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Swr211

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالخميس 21 أبريل 2011, 7:04 am

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  155445 ماشاء الله مجهود اكثر من رائع ومميزمن عضو  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  155445
مميزفى تقدم مستمر دائما وننتظر منك كل جديد





 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  P-yemen1%20%28131%29

تقبل مرورى
 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  979762 ***الصـLEGENDARYـاعـق***  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  979762
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**هزيم الرعد**
مشرف منتدي الصحة والعافية مشرف منتدي الصحة والعافية
**هزيم الرعد**


ذكر
ســآعـتي :
التسجيل : 29/10/2010
المساهمات : 5616
عدد النقاط : 11674
المزاج :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Qatary28
المهنة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Accoun10
الهوايه :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Chess10
الدولة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Male_e10
الأوسمة :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  3h210
التميز :  نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  43wa1i10

 نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم     نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم  I_icon_minitimeالجمعة 13 مايو 2011, 4:55 pm

DFASDFE


موضوع مميزجدااااااااااااا

ننتظر المزيد من مشاركاتك وابداعاتك المميزة دائما

جزاك الله عنه خيراااا

وجعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبينا الهادي اليتيم الدي اكرم كل يتيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتـــــدي الإسـ ـــ ــــلامــــــي :: خاص بالانبياء والرسل-
انتقل الى: