••وكذلك في جميع الأمم يأتي بهم الله ثم يحكم بينهم بالحق .
يأتي الرسول r ثم يسجد تحت العرش فيقول الله له : أرفع رأسك ،
وسَل تُعط ، واشفع تُشفًع . فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( أمتي ،، أمتي ))
فيشفع لهم ، فيقول الله خذ يا محمد من يدخل الجنة من غير حساب فيأخذهم إلى الجنة ثم يرجع إلى أرض المحشر.. ومن الذين يدخلون الجنة بغير حساب ,سيدنا أبو بكر الصديق والأرملة التي ربت أبنائها على الصواب ,المبتلين بجميع أنواع الابتلاءات
وقد سأل طلحة بن عبيد الله : كيف إذا نودي على أسمى أعرف أنى أنا ويوجد آلاف طلحة؟؟ فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم يا طلحة إذا نودي يا طلحة بن عبيد الله ستقوم أنت لا غيرك رغم كثرة تشابه الأسماء ..
وكان قد جيء بالنار لها سبعين ألف عروة وكل عروة يجرها سبعين ألف ملك وتقترب من أرض المحشر ، فيكون لها عناق طويل تلقف الكفار من أرض المحشر ثم تلقى بهم في النار .
وتكون النار لها ثلاث شهقات الأولى : يفر الناس بعيدا ، والثانية :
يجثوا على ركبتهم ، والثالثة : ينكبوا على وجوههم وينظرون إليها
من طرف خفي .
ثم توضع الموازيين بعد أخذ الكتاب لتزن الأعمال وينادى على عبد
عبد منذ آدم إلى يوم القيامة ، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (
لترون الخيط والمخيط يوم القيامة ) آي إذا أخذ عبد من عبد شئ
ولو كان خيطا سوف يحاسب عليه وعلى الملأ وأمام الناس ،
ويطلع العبد على أعماله فلا ينكرها ، فيسأله الله هل ظلمك حفظني
؟ فيقول : لا يا رب ، فيقول الله آلك شئ منا ؟ يقول : لا يا رب ،
فيقول الله آلك عذر تعتذر به ؟ فيقول : لا والله يا رب.
اللهم ظللنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك..اللهم اجعلنا من الفائزين
بالجنة من دون سابقة عذاب أو مناقشة حساب وما هذا عليك بعزيز