هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~

اذهب الى الأسفل 
2 posters
كاتب الموضوعرسالة
دموع حائرة
 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Copy_o10
دموع حائرة

انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 04/03/2011
المساهمات : 14462
عدد النقاط : 24857
المزاج :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Qatary24
المهنة :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Profes10
الهوايه :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Unknow11
الدولة :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Female31
الأوسمة :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ 3h510
التميز :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Ss610
أوسمة المسابقات :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ WnNnl

 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Y4Oan

 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Empty
مُساهمةموضوع: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~    كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ I_icon_minitimeالثلاثاء 24 سبتمبر 2013, 4:14 am


يحكى أن
امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور ، وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً ، وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ، وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا المفزعة.وهكذا فعل ، ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن ، ودعا أقاربه والناس المجاورين له ، وقدم لهم عشاءً دسماً ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إلا ساقاً واحدة .وكان صاحب البيت لم يذق طعم الأكل ولا اللحم ، بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه ، والهموم التي تنغّص عليه عيشه وتقضّ مضجعه ، فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين ، إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول .لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها ، ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها ، فلام نفسه قائلاً : لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها ، فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها لأنه لم يبقَ عنده شيء من اللحم غير هذه القطعة .سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق ، وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم والزَّفَر ، وأخذت تُقَضْقِضُ ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة ، فدخل شَنْكَل عظم الساق في حلقها ولم تستطع الحيّة التخلّص منه ، فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ، ولكنها عبثاً حاولت ذلـك ، فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً ولم تستطع تخليص نفسها .وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخَبْطاً وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك ، وعندما خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحيّة على تلك الحال وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته ، فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها ، وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً ، وانتشر خبرها في كلّ مكان ، وهم يرددون المثل القائل : كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم. أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا.


 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Img_1374240528_390
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأميرة سلمي★
 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ 15751613
الأميرة سلمي★

انثى
ســآعـتي :
التسجيل : 28/07/2010
المساهمات : 10824
عدد النقاط : 19694
المزاج :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Qatary28
المهنة :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Collec10
الهوايه :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Painti10
الدولة :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Female31
الأوسمة :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ 3h210
التميز :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ 3h710
أوسمة المسابقات :  كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ 2q2ul

 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~    كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ I_icon_minitimeالخميس 17 أكتوبر 2013, 3:24 am

سبحان الله
الصدقة تدفع البلا عن صاحبها
قصة جميلة وسرد رائع
ننتظر المزيد منك

تقبلي مروري
,,,


 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~ KWcy3



روح مــن زمـن آخـــــر ~ ْ  أنا لا أشـــبـــه أحـــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم..~~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتـــــدي الأدبـــــي :: القصص والحكايات-
انتقل الى: